سياسة الخصوصية
نعالج بياناتك لأن معالجتها ضرورية لنا لإجراء عمليات الشراء أو عقود الخدمات معك.
•في سياسة الخصوصية هذه ستجد/ين جميع المعلومات ذات الصلة المطبقة على استخدامنا للبيانات الشخصية للمستخدمين والعملاء، بغض النظر عن القناة أو الوسيلة الخاصة بـ Ziddy التي تستخدمها/تستخدمينها للتفاعل معنا في المملكة العربية السعودية.
◦نحن شفافون بخصوص ما نفعله ببياناتك الشخصية، لمساعدتك في فهم الآثار المترتبة على الطريقة التي نستخدم بها بياناتك، والحقوق التي يحق لك الحصول عليها فيما يتعلق ببياناتك:
◦نعمل على إتاحة جميع المعلومات المضمنة في سياسة الخصوصية هذه بشكل دائم، والتي يمكنك التحقق منها عندما تود/ين ذلك، وبالإضافة إلى ذلك،
◦ستجد/ين أيضا المزيد من المعلومات حول كيفية استخدامنا لبياناتك كلما تفاعلت معنا.
◦إليك بعض المصطلحات التي نستخدمها بانتظام في سياسة الخصوصية هذه:
◦عندما نتحدث عن منصتنا، نقصد، بشكل عام، أي من القنوات أو الوسائل التي قد تكون/ين قد استخدمتها للتفاعل معنا. أهمها هي:
■موقعنا الإلكتروني، www.Ziddy.sa
1. من هو المسؤول عن بياناتك؟
المسؤول عن بياناتك هو:
◦العنوان البريدي: عنوانها: الرياض - 14215
◦عنوان البريد الإلكتروني لمسؤول حماية البيانات: support@Ziddy.sa
2. لماذا نعالج بياناتك الشخصية.
بحسب الغرض من معالجة بياناتك من حين لآخر، كما هو موضح أعلاه، نحتاج لمعالجة بيان ما أو آخر، والذي سيكون بشكل عام، بحسب كل حالة، على النحو التالي:
•بيانات الهوية خاصتك (على سبيل المثال، اسمك ولقبك ولغتك وبلدك الذي تتفاعل/ين منه معنا، وبيانات التواصل، وما إلى ذلك)؛
• المعلومات المالية والمعاملات (على سبيل المثال، بيانات الدفع أو البطاقة، معلومات عن مشترياتك، طلبياتك، مرتجعاتك، إلخ)؛
•بيانات الاتصال، تحديد الموقع الجغرافي و/ أو التصفح (إذا كنت تتفاعل/ين معنا من هاتفك المحمول، على سبيل المثال)؛
•المعلومات التجارية (على سبيل المثال، إذا كنت قد اشتركت في نشرتنا الإخبارية)،
•معلومات عن الأذواق و التفضيلات الخاصة بك.
تذكر/ي أنه عندما نطلب منك ملء بياناتك الشخصية لتمنحك حق الوصول إلى أي وظيفة أو خدمة في المنصة، سنقوم بتمييز بعض الخانات على أنها إلزامية، نظرًا لأن هذه هي المعلومات التي نحتاجها لنتمكن من تقديم الخدمة أو منحك الوصول إلى الوظيفة المعنية. يرجى مراعاة أنه إذا قررت عدم إتاحة هذه البيانات لنا، فقد لا تتمكن/ي من إكمال تسجيلك كمستخدم/ة أو قد لا تتمكن/ي من التمتع بهذه الخدمات أو الوظائف.
اعتمادًا على كيفية تفاعلك مع منصتنا، أي اعتمادًا على الخدمات أو المنتجات أو الوظائف التي ترغب/ين في الاستمتاع بها، سنقوم بمعالجة بياناتك الشخصية للأغراض التالية:
الغرض | المزيد من المعلومات |
1. لإدارة تسجيلك كمستخدم/ة للمنصة | إذا قررت أن تصبح/ي مستخدمًا /مستخدمة مسجلاً/ مسجلة في منصتنا، فسوف تحتاج شركة (...)لمعالجة بياناتك للتعرف عليك كمستخدم/ة للمنصة ومنحك حق الوصول لمختلف وظائفها ومنتجاتها وخدماتها المتاحة لك كمستخدم/ة مسجل/ة. يمكنك إلغاء حساب المستخدم المسجل الخاص بك عن طريق التواصل معنا في قسم خدمة الزبائن. |
2. لتطوير وأداء وتنفيذ عقد الشراء أو الخدمات الموقع معنا على منصتنا. | يشمل هذا الغرض معالجة بياناتك، بشكل رئيسي:
للتواصل معك بخصوص التحديثات أو إشعارات بالمعلومات المتعلقة بالوظائف أو المنتجات أو الخدمات المتعاقد عليها، بما في ذلك استطلاعات الجودة ولكي نكون قادرين على تحديد درجة رضا العملاء عن الخدمة المقدمة؛ لإدارة الدفع عن المنتجات المشتراة، بغض النظر عن إجراء الدفع المستخدم. مثلا: إذا اخترت تفعيل وظيفة حفظ بيانات بطاقتك لعمليات الشراء المستقبلية، عند شراء أيًا من منتجاتنا عبر الموقع الإلكتروني، سنحتاج لمعالجة البيانات المشار إليها لتفعيل تلك الوظيفة وتطويرها. تتيح الموافقة على تفعيل هذه الوظيفة إظهار بيانات الدفع المكتملة تلقائيًا في عمليات الشراء اللاحقة بحيث لا تحتاج إلى تقديمها في كل عملية جديدة، وستعتبر هذه البيانات صالحة وفعالة لعمليات الشراء اللاحقة. يمكنك تغيير أو إلغاء البطاقات الخاصة بك في أي وقت من خلال القسم الخاص بمعلومات الدفع، إما في حساب المستخدم/ة المسجل/ة في الموقع الإلكتروني. تفعيل الترتيبات اللازمة من أجل التحكم في عمليات الاحتيال المحتملة ضدك وضدنا وتجنبها أثناء عملية الشراء. إذا اعتبرنا أن المعاملة قد تكون احتيالية، فقد تتسبب هذه المعالجة في حظر المعاملة. لإدارة الإرجاعات المحتملة بعد قيامك بشراء وإدارة طلبات المعلومات حول توافر السلع، اعتمادا على توافر هذه الخيارات من حين لآخر. لأغراض الفوترة ولتوفير تذاكر وفواتير المشتريات التي أجريتها عبر المنصة. للتأكد من أنك قادر/ة على استخدام الوظائف أو الخدمات الأخرى المتاحة، مثل شراء وإدارة واستخدام قسيمة الهدية ولتزويدك بوصول واستخدام شبكة واي فاي التي نوفرها لعملائنا في المتاجر الفعلية التقليدية. |
3. لتلبية الطلبات المقدمة عبر قنوات خدمة الزبائن | نعالج فقط البيانات الشخصية الضرورية للغاية لإدارة أو حل طلبك. |
4. لأغراض التسويق. | ستقوم شركة (...) بمعالجة بياناتك،بشكل أساسي في الحالات التالية:
إذا ما اشتركت في نشرتنا الإخبارية، فسوف تقوم شركة (...)بمعالجة بياناتك الشخصية لإدارة اشتراكك،بما في ذلك إرسال المعلومات المخصصة عن منتجاتنا أو خدماتنا من خلال وسائل مختلفة (مثل البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة). قد توفر شركة (...) هذه المعلومات لك أيضًا من خلال الإشعارات المنبثقة في حال تفعيلها في جهازك المحمول. وفقًا لذلك، يرجى مراعاة أن معالجة البيانات هذه تعني تحليل ملف المستخدم/ة أو الزبون/ة الخاص بك لتحديد تفضيلاتك وبالتالي المنتجات والخدمات التي تناسب أسلوبك عند إرسال المعلومات إليك. على سبيل المثال،بناءً على مشترياتك وسجل التصفح (مثلاً، بحسب السلع التي نقرت عليها)، ستقترح عليك (...) منتجات تراها شركة (...) قد تهمك، وإذا كنت مستخدمًا/مستخدمةً مسجلاً/مسجلةً، فسنوفر لك وظيفة "استعادة السلة". تذكر/ي أنه يمكنك إلغاء الاشتراك في النشرة الإخبارية في أي وقت بدون تكلفة من خلال قسم "النشرة الإخبارية" في المنصة، بالإضافة إلى الإرشادات المقدمة في كل إشعار. إذا كنت لا ترغب/ين في تلقي الإشعارات المنبثقة،فيمكنك إلغاء تفعيل هذا الخيار في جهازك المحمول. لإتمام الإجراءات الترويجية (على سبيل المثال،لتنظيم المسابقات أو لإرسال قائمة السلع المخزنة إلى البريد الإلكتروني الذي تحدده/تحددينه). |
5. تحليل قابلية الاستخدام والجودة لتحسين خدماتنا | عندما تقوم/ين بالوصول إلى منصتنا، تعلمك شركة (...) أنها ستعالج بيانات التصفح الخاصة بك لأغراض تحليلية وإحصائية، أي لفهم الطريقة التي يتفاعل/تتفاعل بها المستخدمون/المستخدمات مع المنصة بحيث تكون قادرة على إدخال التحسينات على المنصة.
بالإضافة إلى ذلك، تجري شركة (...) من حين لآخر استطلاعات و مسوحات للجودة لمعرفة درجة رضا عملائنا/عميلاتنا و مستخدمينا/مستخدماتنا واكتشاف تلك المجالات التي يمكننا تحسينها. لنشر الصور التي شاركتها بشكل عام على المنصة أو عبر قنواتنا في صفحات التواصل الاجتماعي، شريطة أن تمنح/ي شركة (...) صراحة موافقتك على هذا الغرض. |
3. كيف يُسمح لنا قانونًابمعالجة بياناتك؟
تعتمد الشروط القانونية التي يُسمح لنا بها بمعالجة بياناتك الشخصية أيضًا على الغرض من معالجتها، كما هو موضح في الجدول التالي:
الغرض | الوضع القانوني |
1. لإدارة تسجيلك كمستخدم/ة في المنصة | تعالج شركة العثيم بياناتك لأن هذا ضروري بمقتضى شروط تنظيم استخدام المنصة.بمعنى آخر، لكي تتمكن/ي من التسجيل كمستخدم/ة على المنصة، تحتاج شركة العثيم لمعالجة بياناتك الشخصية، لأنه بخلاف ذلك لن تكون قادرة على إدارة تسجيلك. |
2. تطوير وتنفيذ وإجراء عقود الشراء أو الخدمات | نعالج بياناتك لأن معالجتها ضرورية لنا لإجراء عمليات الشراء أو عقود الخدمات معك.
يتم تفعيل معالجات معينة للبيانات المتعلقة بعملية الشراء فقط عندما تطلبها/تطلبينها أو ترخص/ين بها، كما هو الحال في تخزين بيانات الدفع (البطاقة) لعمليات الشراء المستقبلية أو لتزويدك بالوظائف القادمة قريباً/العائدة قريباً. في هذه الحالات، فإن معالجة بياناتك تكون مدعومة بموافقتك. نعتبر أن لدينا مصلحة مشروعة لتنفيذ عمليات التحقق اللازمة لاكتشاف الاحتيال المحتمل ومنعه عند إجراء عملية شراء ما. نفهم أن معالجة هذه البيانات أمر إيجابي لجميع الأطراف المشاركة عند سداد أية عملية شراء وخاصة لك، لأن هذا يتيح لنا وضع تدابير لحمايتك من محاولات الاحتيال التي تقوم بها أطراف ثالثة. |
3. خدمة العملاء | نعتبر أن لدينا مصلحة مشروعة في الرد على الطلبات والاستفسارات المطروحة من خلال قنوات التواصل المتاحة المختلفة. نفهم أن معالجة هذه البيانات مفيدة لك أيضًا بقدرما تمكننا من مساعدتك بشكل مناسب والإجابة على الاستشارات المطروحة.
عندما تتواصل/ين معنا، على وجه الخصوص، لإدارة الحوادث المتعلقة بطلبيتك أو المنتج/ الخدمة المشتراة من خلال المنصة، فإن معالجة بياناتك ضرورية لتنفيذ عقد الشراء. عندما يرتبط استفسارك بممارسة حقوقك التي نبلغك بها أدناه، أو بالشكاوى المتعلقة بمنتجاتنا أو خدماتنا، يُسمح لنا قانونًا بمعالجة بياناتك للامتثال لالتزاماتنا القانونية. |
4. التسويق | يُسمح لـشركة العثيم قانونًا بمعالجة بياناتك لأغراض تسويقية كنتيجة للموافقة التي قدمتها، على سبيل المثال عندما تقبل/ين تلقي معلومات مخصصة من خلال قنوات متعددة، أو عند السماح بإرسال الإشعارات المنبثقة في جهازك المحمول أو لنشر صورك على المنصة أو على قنوات شبكات التواصل الاجتماعية.
لكي تظهر لك المعلومات المخصصة. تعتبر شركة العثيم أن لها مصلحة مشروعة في إجراء ملف تعريف بالمعلومات التي لديها عنك (مثل التصفح أو التفضيلات أو سجل الشراء) والبيانات الشخصية التي قدمتها، مثل الفئة العمرية أو اللغة، فـشركة العثيم تدرك أن معالجة هذه البيانات مفيدة لك أيضًا لأنها تتيح لك تحسين تجربتك كمستخدم/ة والوصول إلى المعلومات وفقًا لتفضيلاتك |
5. تحليل القابلية للاستخدام والجودة | نعتبر أن شركة العثيم لديها مصلحة مشروعة في تحليل قابلية استخدام المنصة ودرجة رضا المستخدم/ة،نظرًا لأننا ندرك أن معالجة هذه البيانات مفيدة أيضًا لك لأن الغرض منها هو تحسين تجربتك كمستخدم/ة وتقديم خدمة ذات جودة أعلى. |
4. إلى متى سنحتفظ ببياناتك؟
الوقت الذي سنحتفظ فيه ببياناتك يعتمد على الأغراض التي نعالجها من أجلها، كما هو موضح أدناه:
الغرض | الوقت الذي يتم فيه حفظ البيانات |
1. لإدارة تسجيلك كمستخدم/ة في المنصة | ستقوم العثيم بمعالجة بياناتك خلال المدة التي تظل/ين خلالها مستخدمًا/مستخدمةً مسجلاً/مسجلةً (أي، حتى تقرر/ي إلغاء الاشتراك). |
2. تطوير وإجراء وتنفيذ عقود الشراء أو الخدمات | سنقوم بمعالجة بياناتك خلال المدة اللازمة لإدارة شراء المنتجات أو الخدمات المشتراة، بما في ذلك الإرجاعات المحتملة أو الشكاوى أوا لمطالبات المتعلقة بشراء المنتج أو الخدمة المعنية. في بعض الأحيان، سنقوم بمعالجة البيانات فقط حتى الوقت الذي تقرره/تقررينه، كما هو الحال في بيانات الدفع (البطاقة) التي طلبت منا تخزينها لعمليات الشراء المستقبلية. |
3. قسم خدمة الزبائن | سنقوم بمعالجة بياناتك خلال المدة اللازمة لتلبية طلبك. |
4. التسويق | ستقوم شركة العثيم بمعالجة بياناتك حتى تقوم/ي بإلغاء الاشتراك أو إلغاء اشتراكك في النشرة الإخبارية. |
5. تحليل القابلية للاستخدام والجودة | ستقوم شركة العثيم بمعالجة بياناتك أحياناً للمدة التي تقوم خلالها بتنفيذ إجراء أو مسح جودة معين أو حتى يتم إخفاء بيانات التصفح الخاصة بك. |
بصرف النظر عن حقيقة أننا سنقوم بمعالجة بياناتك خلال المدة اللازمة حصراً لتحقيق الغرض المذكور، فسوف نحتفظ بها فيما بعد مخزنة ومحمية على النحو الواجب خلال المدة التي قد تنشأ فيها المسؤولية عن معالجتها،وفقًا للتشريعات النافذة من حين لآخر. بمجرد أن تنقضي مدة جميع الإجراءات المحتملة، سنشرع في حذف البيانات الشخصية.
5. هل نشارك بياناتك مع أطرافثالثة؟
لتحقيق الأغراض المذكورة في سياسة الخصوصية، يجب علينا منح حق الوصول إلى بياناتك الشخصية لكيانات العثيم؛ والأطراف الثالثة التي توفر لنا الدعم في الخدمات التي نقدمها لك، أي:
•المؤسسات المالية,
•جهات كشف ومكافحة الغش والوقاية منه,
•مزودي الخدمات التكنولوجية,
•شركاء ومزودي الخدمات اللوجستية والشحن والتسليم,
•مزودي الخدمات ذات الصلة بخدمة الزبائن,
6. ما هي حقوقك عندما تتيح/ينبياناتك لنا
نتعهد بالحفاظ على سرية بياناتك الشخصية وضمان قيامك بممارسة حقوقك. مع مراعاة ذلك، اتفقنا نحن المراقبون المشتركون على أنه يمكنك ممارسة حقوقك بدون أي تكلفة عن طريق التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على عنوان بريد إلكتروني موحد (support@Ziddy.sa)، فقط من خلال إخبارنا عن سبب طلبك والحق الذي ترغب/ين في ممارسته. إذا اعتبرنا ذلك ضروريًا لنتمكن من تحديد هويتك، فقد نطلب منك تقديم نسخة من مستند يثبت هويتك.
على وجه الخصوص، بغض النظر عن الغرض أو الأساس القانوني الذي نستخدمه لمعالجة بياناتك،فإنك تتمتع/ين بالحقوق التالية:
•طلب الوصول لبياناتك الشخصية التي نحتفظ بها. نذكرك بأنه طالما كنت مستخدمًا/مستخدمةً مسجلاً/مسجلةً في المنصة،يمكنك أيضًا معاينة هذه المعلومات في القسم المخصص لها من حسابك على الإنترنت.
•طلب تصحيح البيانات الشخصية التي نحتفظ بها. يرجى مراعاة أنه إذا كنت مستخدمًا/مستخدمةً مسجلاً/مسجلةً على المنصة، فيمكنك أيضًا الوصول إلى قسم البيانات الشخصية المخصص لذلك من حسابك على الإنترنت لتعديل بياناتك الشخصية أو تحديثها. في أي حال، يرجى مراعاة أنه عند إتاحة بياناتك الشخصية لنا بشكل فعال من خلال أي إجراء، فإنك تضمن/ين أنها صحيحة و دقيقة وتتعهد/ين بإخطارنا بأي تغيير أو تعديل يطرأ على بياناتك. ستكون/ين مسؤولاً/مسؤولةً عن أي خسارة أو ضرر يلحق بالمنصة أو بالشخص المسؤول عن المنصة أو بأي جهة خارجية ينجم عن الإبلاغ عن معلومات خاطئة أو غير دقيقة أو غير كاملة في نماذج التسجيل. يرجى تذكر أنه، كقاعدة عامة، يجب عليك تزويدنا فقط ببياناتك الخاصة، وليس ببيانات أي طرف ثالث، بخلاف ما هو مسموح به في سياسة الخصوصية هذه.
•لطلب محو بياناتك الشخصية باعتبار أنه الم تعد ضرورية للغرض الذي نحتاج إلى مواصلة معالجتها، كما أوضحنا أعلاه، أو إذا لم يعد مسموحًا لنا قانونًا بمعالجتها.·
•لطلب الإلغاء أو الحد من معالجة بياناتك الشخصية، والتي تستلزم في بعض الحالات، إمكانية طلب تعليق معالجة البيانات مؤقتًا أو إبقائها لمدة أطول مما هو ضروري.
إذا كنت قد قدمت لنا موافقة لمعالجة البيانات الخاصة بك لأي غرض، فلك أيضًا الحق في سحب هذه الموافقة في أي وقت. يتم توضيح بعض الظروف التي قد تسحب فيها موافقتك مفصلة في القسم 2، حيث نوضح الأغراض التي نعالج لأجلها بياناتك.
عندما يُسمح لنا قانونًا بمعالجة بياناتك نتيجة لموافقتك أو لأغراض عقد ما، كما هو موضح في القسم 3، سيكون لك أيضًا الحق في طلب نقل بياناتك الشخصية. هذا يعني أنه سيكون لديك الحق في تلقي البيانات الشخصية التي أتاحتها لنا بتنسيق منظم وشائع الاستخدام ومقروء آليا، لتتمكن من نقلها إلى كيان آخر مباشرة دون أية عوائق من جانبنا.
7. ما الذي يحدث عندما تزودناببيانات الأطراف الثالثة؟
نقدم أعمال أو خدمات تتطلب منا معالجة البيانات الشخصية لطرف ثالث يتعين عليك تقديمها، وفي هذه الحالات، فأنت تؤكد أنك أبلغتهم بالأغراض التي نحتاج بموجبها لمعالجة بياناتهم الشخصية والطريقة التي نتبعها لذلك.
8. التغييرات في سياسة الخصوصية
يجوز لنا تعديل المعلومات الواردة في سياسة الخصوصية هذه عندما نعتبر ذلك مناسبًا. في حال قيامنا بذلك، سنقوم بإخطارك بوسائل مختلفة عبر المنصة (على سبيل المثال، من خلال لافتة أو نافذة منبثقة أو إشعار من بثق)، أو قد نرسل إليك إشعارًا إلى عنوان بريدك الإلكتروني عندما يكون هذا التغيير متعلقاً بخصوصيتك، حتى تتمكن/ي من مراجعة التغييرات وتقييمها، بحسب الحالة، أو الاعتراض أو إلغاء الاشتراك في خدمة أو وظيفة ما. بأي حال، نقترح عليك مراجعة سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط هذه من حين لآخر في حال تم إجراء تغييرات طفيفة أو إجراء أي تحسين تفاعلي، مغتنماً/مغتنمةً الفرصة كونها دائماً متوفرة كنقطة معلومات على موقعنا الإلكتروني.
9. معلومات عن ملفات تعريف الارتباط
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط و الأدوات المشابهة لتسهيل تصفحك للمنصة، وفهم كيفية تفاعلك معنا، وفي بعض الحالات، لكي نتمكن من عرض إعلاناتك وفقًا لعادات التصفح الخاصة بك. يرجى قراءة معلوماتنا حول ملفات تعريف الارتباط لفهم ملفات تعريف الارتباط والأدوات المماثلة التي نستخدمها و الغرض منها وغيرها من المعلومات المهمة بتفاصيل أكبر.